أخبار مصر

أهم معلومات عن مشروع التكسير الهيدروجينى بشركة أسيوط لتكرير البترول

تعتزم شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول ” أنوبك” وهى شركة مساهمة مصرية تنفيذ مشروع التكسير الهيدروجينى للمازوت بشركة أسيوط لتكرير البترول لإنتاج العديد من المنتجات البترولية عالية القيمة والمطابقة للمواصفات العالمية.

إليكم أهم 5 معلومات عن هذا المشروع الضخم الذى يُعد نقلة نوعية فى مجال تكرير وتصنيع البترول الذى يستخدم فيه أحدث التكنولوجيات المتطورة فى مجال تصنيع وتكرير البترول، ويعتبر أحد أهم مشروعات البرنامج المتكامل الذى يتم تنفيذه حالياً لتطوير ورفع كفاءة معامل التكرير من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة للتكرير والتصنيع.

• تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 1.8 مليار دولار.

• يهدف المشروع إلى الاستفادة من المنتجات البترولية ذات القيمة الاقتصادية المنخفضة (المازوت) لتعظيم إنتاجية المقطرات الوسطى ذات القيمة الاقتصادية المرتفعة مثل السولار والبوتاجاز والنافتا وتوفير استيرادها من الخارج وتوفير العملة الصعبة.

• تبلغ طاقة تغذية المشروع حوالى 2.5 مليون طن سنوياً من المازوت.

• الإنتاج المتوقع من المشروع يبلغ حوالى 1.6 مليون طن سنوياً من السولار منخفض الكبريت وفقاً للمواصفات الأوروبية ” EU 5 ” وإنتاج حوالى 402 ألف طن من النافتا و101 ألف طن من البوتاجاز، بخلاف إنتاج كميات من الفحم والكبريت.

• المشروع يساهم إيجابياً فى توفير جانب كبير من امدادات واحتياجات محافظات الصعيد من المنتجات البترولية، يساعد فى تقليل والحد من مخاطر نقل المنتجات البترولية من الشمال إلى الجنوب.

 

 

المصدر: اليوم السابع

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *