أخبار العالم

إرتفاع النفط لكنه يتجه لتسجيل خسائر للأسبوع الثالث على التوالي

إرتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة قبيل بيانات نشاط التنقيب عن الخام الأمريكي، لكنه يتجه لتسجيل خسائر للأسبوع الثالث على التوالي.

وعلى الرغم ارتفاعه للجلسة الثالثة على التوالي عند تسوية أمس، لكن الخام شهد بيانات سلبية في هذا الأسبوع تسببت في تذبذب أدائه.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أعلنت زيادة الإنتاج الأمريكي إلى مستوى 11 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 13 يوليو الجاري وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

كما توقعت الإدارة زيادة إنتاج النفط الصخري بمقدار 143 ألف برميل يومياً ليصل إلى 7.470 مليون برميل يومياً في أغسطس المقبل.

وبحلول الساعة 6:15 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم سبتمبر بنحو 0.3% إلى 72.76 دولار للبرميل.

كما زاد سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” تسليم أغسطس عند 69.75 دولار للبرميل بنسبة زيادة 0.4%.

على الجانب الآخر أفادت بيانات صحفية أن السعودية لن تقوم بتصدير كميات كبيرة من الخام في الشهر الجاري، وصرح “أديب العمة” ممثل المملكة في “أوبك” بأن صادرات بلاده من الخام خلال يوليو ستتماشى تقريباً مع إجمالي الصادرات النفطية في الشهر الماضي.

وفي يونيو الماضي صدرت السعودية 7.2 مليون برميل يومياً من خام النفط.

كما توقع “أديب” هبوط الصادرات في أغسطس المقبل بمقدار 100 ألف برميل يومياً مقارنة بالمستويات التي ستسجلها في الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تعلن شركة “بيكر هيوز” بيانات منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الذي ينتهي اليوم.

 

 

المصدر: مباشر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *