أخبار مصر

النفط يوسع مكاسبه لأكثر من 1% مع تصاعد التوترات السياسية

وسعت أسعار النفط مكاسبها بأكثر من 1% خلال تعاملات اليوم الإثنين، على خلفية تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران.

واستفاد الذهب الأسود من الشكوك حول الإمدادات النفطية في أعقاب تفاقم الأوضاع بين واشنطن وطهران إضافة إلى إضراب عمالي في 3 منصات للنفط والغاز في بحر الشمال البريطاني.

وصرح المرشد الإيراني الأعلى آية الله خامنئي السبت الماضي بأنه يدعم اقتراح الرئيس حسن روحاني بشأن وقف شحنات النفط الخليجية حال حظر صادرات طهران.

وتواجه إيران احتمالات وقف تام لصادراتها النفطية بحلول نوفمبر المقبل في ظل العقوبات الأمريكية على طهران.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مايو الماضي الانسحاب من اتفاق دولي يهدف لكبح برامج إيران النووية مع فرض عقوبات اقتصادية البلاد.

وفي وقت مبكر من اليوم، وجه ترامب تحذيراً للرئيس الإيراني بقوله: “لا تهدد الولايات المتحدة مجدداً وإلا سترى عواقب لم يشهدها إلا قلة بالتاريخ”.

ويتزامن الصعود في أسعار النفط مع أنباء عن إضراب دام لمدة 24 ساعة نفذه 40 عاملاً من عمال الحفر في ثلاث منصات للنفط والغاز في بحر الشمال البريطاني.

وبحلول الساعة 12:05 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم سبتمبر بأكثر من 1.2% ليصل إلى 73.98 دولار للبرميل بعد أن تجاوز مستوى 74 دولاراً في وقت سابق من الجلسة.

وصعد سعر العقود المستقبلية للخام الأمريكي “نايمكس” تسليم شهر سبتمبر بنسبة تزيد عن 1% خلال تداولات اليوم ليصل إلى 68.97 دولار للبرميل بعد أن تجاوز مستوى 69 دولاراً في وقت سابق من الجلسة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *