أخبار مصر

بالصور.. بتروجت تنهى أعمالها فى مشروع طوير حقول غازات سيبا بالعراق

نجح قطاع البترول المصرى فى تحقيق إنجاز جديد خارج مصر تمثل فى نجاح شركة بتروجت فى إنهاء أعمال تنفيذ مشروع تطوير حقول غازات سيبا بالعراق.

وقد تفضل معالى وزير النفط العراقي/ السيد جبار اللعيبي بإفتتاح المشروع و محطة الانتاج المركزية لحقل غاز سيبا والذى يقع بمحافظة البصرة (560 كلم) جنوب العاصمة بغداد، معلنا بدء الإنتاج التجاري الأول من المحطة بطاقة 25 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً، حيث أكد سيادته خلال الإفتتاح أن المشروع يعد انطلاقة حقيقية لاستثمار الغاز في بقية الحقول الاخرى والتي وضعت لها وزارة النفط العراقية خططا طموحة لاستثمار الغاز فيها بالتعاون مع الشركات العربية و العالمية، وبما يحقق الاهداف التي تجعل العراق من بين الدول المنتجة والمصدرة للغاز .

أول مشروع محطات متكاملة بنظام EPC تنفذه شركة بتروجت

جدير بالذكر أن هذا المشروع يعتبر الأول من نوعه و الذى تنفذه بتروجت بنظام EPC فى مجال المحطات المتكاملة و الذى يتضمن قيام بتروجت بتنفيذ كافة أعمال التصميم و التوريد و التنفيذ لكافة أعمال المشروع بالإضافة الى أعمال الإختبارات النهائية و تجارب التشغيل وذلك بهدف الوصول بالقدرة الإنتاجية للحقل الى 55 مليون قدم مكعب في اليوم للإنتاج المبكر و يصل إلى 110 مليون قدم مكعب يوميا بنهاية المشروع.

كما يعتبر هذا المشروع هو الاول من نوعه و الذى يجمع بين بتروجت وشركة “كويت انريجى” – والذى يتم تنفيذ المشروع لصالحها – و التى تعتبر واحدة من كبرى الشركات الكويتية المتخصصة فى مجال التنقيب و الإستكشاف.

الإعلام العراقى يسلط الضوء على دور شركة بتروجت فى تنفيذ المشروع

وبمناسبة إفتتاح المشروع … قامت وسائل الإعلام العراقية المتخصصة بتسليط الضوء على دور الشركات المصرية – ممثلة فى شركة بتروجت – فى تنفيذ المشروع ونجاح الشركة فى تنفيذ المشروع بأعلى جودة وكفاءة وفى التوفيت الزمنى المحدد … بالاضافة الى نجاح شركة بتروجت فى تخفيض تكلفة تصنيع المعدات المستخدمة فى المشروع عن طريق قيامها بتصنيع تلك المعدات فى الورش التابعة لها بالعراق و التى تم تصنيعها تحت شعار “صنع فى العراق”.

كما تم الإشارة ايضاً الى أن تلك الورش تعتبر الأولى من نوعها بالعراق و التى تحصل على اعتماد إعتماد الجمعية الأمريكية للهندسة الميكانيكية ASME بالإضافة الى تأهيلها بشهادات ISO 9001 , ISO 14001 , OHSAS 18001 وتضم أحدث المعدات المتخصصة فى مجال تصنيع المعدات الإستاتيكية.

شكر وتقدير

وإدارة الشركة (بتروجت) تتشرف بأن تنتهز هذه الفرصة لتتقدم الى السيد المهندس/ طارق المُلا – معالى وزير البترول والثروة المعدنية بجزيل الشكر وخالص التقدير على كامل دعم سيادته الدائم والمستمر لشركة بتروجت فى كافة المجالات وعلى كافة الأصعدة الداخلية بصفه عامه والخارجية بصفة خاصة، وهو الدعم الذى كان له عظيم الأثر فى قدرة الشركة على تحقيق هذا النجاح والذى يفخر به كافة العاملين بالشركة.

كما تعاهد إدارة الشركة وجميع العاملين بها سيادته على بذل المزيد من الجهد والعمل خلال الفترة القادمة وبما يضمن إستمرار الشركة فى تنفيذ كافة المشروعات المسندة إليها – والتى يأتى على رأسها مشروعات قطاع البترول كأولوية أولى – بأعلى درجات الجودة مع الإلتزام الكامل بالتوقيتات الزمنية المحددة لتلك المشروعات وبالشكل الذى يتناسب مع سمعة قطاع البترول – والشركات التابعة له – والمشهود له بالكفاءة والإلتزام فى تنفيذ كافة مايسند إليه من مشروعات.

كما تتقدم إدارة الشركة (بتروجت) بالشكر الى كافة العاملين بفرع الشركة بالعراق و بالمشروع على تحقيق هذا الإنجاز مؤكدة على أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق الا بفضل مجهودهم و عملهم المخلص طوال الفترة الماضية.

 

 

المصدر: بتروجت

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *