أخبار مصر

حصري.. حقيقة إستحواذ شركتي “إبسكو” و “سسكو” علي 25% من واحة باريس

نشرت بعض المواقع الإلكترونية معلومات عن إستحواذ الشركة المصرية للخدمات البترولية “إبسكو” وشركة سيناء للخدمات البترولية والتعدينية “سسكو” علي 25% من شركة واحة باريس للمياه الطبيعية.

وقد صرح مصدر مسؤول بالبترول لجريدة “الواقع البترولي” أن الأمر ليس إستحواذ ولكن نظراً لأن شركة واحة باريس تنتج المياه المعدنية وشركتي “إبسكو” و “سسكو” كلاهما يقوم بالدخول في مناقصات لتوريد الأغذية لحقول شركات قطاع البترول وما تشتمل عليه مناقصات التغذية من توريد المياه، لذا فقد تم التفكير في أن تساهم شركة “إبسكو” بنسبة 12.5% ما يعادل 25 مليون جنيه في شركة واحة باريس وكذلك تشارك شركة “سسكو” بنفس النسبة على أن يتم توقيع بروتوكول تعاون بين الثلاث شركات بموجبه تكون شركتي “إبسكو” و “سسكو” بإعتبارهما الموردين للتغذية بحقول شركات قطاع البترول هم الموزعين الحصريين لمياه شركة واحة باريس ضمن عقود التغذية.

وأضاف المصدر، أنه لم يتم بحث أو طرح عملية دمج شركتي الإسكندرية للاضافات البترولية “أكبا” وشركة الوادي الجديد للعبوات مع شركة واحة باريس.

جدير بالذكر أن مياه شركة واحة باريس تتميز بعذوبتها ونقاء مصدرها معتمدة على الترشيح الطبيعي لطبقات الحجر الرملي حيث تستخرج من بئر جوفي على عمق 750 متر بواحة باريس بالوادي الجديد بالصحراء الغربية والذي يقع في نطاق خزان المياه الجوفي النوبي, مما يجعلها بعيدة تماماً عن أي مصدر من مصادر التلوث البكتيري, كما أنها تحتوي على نسبة طبيعية متوازنة من الأملاح.

وتستخدم الشركة أحدث خطوط الإنتاج الألمانية العالمية في الشرق الأوسط والتي تسخر أحدث أنواع التكنولوجيا في جميع مراحل الإنتاج (التعقيم والمعالجة والتعبئة) للحفاظ على جودة المنتج الطبيعية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *