أخبار مصر

شراء سفينة إمداد بقيمة 16 مليون دولار لصالح شركة بتروبل

وافق الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس وهيئة قناة السويس، أمس الإثنين، على تكوين شراكة بين شركتي التمساح لبناء السفن وشركة القناة للرباط وأنوار السفن -التابعتين لهيئة قناة السويس- لشراء سفينة إمداد بنظام 2DB، لصالح شركة بلاعيم للبترول “بتروبل”.

وأكدت مصدر مطلع أن السفينة سيتم شراؤها من سنغافورة بقيمة 16 مليون دولار، متوقعا بدء العمل بحقول بلاعيم خلال الشهرين القادمين، لخدمة منصات البترول بالبحر الأحمر، ليصل إجمالي سفن الإمداد التي تخدم منصات البترول إلى 3 سفن.

وأضاف أن عقد إيجار يصل إلى 6 ملايين دولار سنويا، سيتم توزيعها مناصفة بين شركتي التمساح والرباط.

ويذكر أن «التمساح» تنفرد عن باقى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس، بنشاط تأجير الوحدات البحرية لشركات البترول، حيث تملك سفن امدادات تعمل بنظام 2DB، وعلى رأسها “بدر 1” والتي تعمل حاليا في حقول بالبحر الأحمر مع شركة بترول خليج السويس “جابكو”، والسفينة “أحمد فاضل”، والتي تم تأجيرها للعمل في حقل ظهر بالبحر المتوسط، بجانب أنشطة أعمال الغطس واللحام تحت الماء، والتكريك، وبناء السفن.

وتعد شركة التمساح لبناء السفن هي إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس قطاع عام أنشئت في الستينيات، وتمتلك ترسانتين أحدهما في الإسماعيلية والأخرى بالإسكندرية، وتمتلك أسطولا مكونا من 24 وحدة بحرية متخصصة في خدمات البترول والغاز والبتروكيماويات، وسفن خدمة وورشة عائمة ولنشات رباط برأسمال مدفوع يصل إلى 120 مليون جنيه.

كما تعد شركة القناة لرباط وأنوار السفن، شركة متخصصة في عمليات رباط وحل السفن العابرة للقناة، والتى تصل للموانئ المصرية.

وتقوم بتزويد السفن العابرة للقناة بقوارب ولنشات رباط يرافقها أطقم بحرية مدربة، الإمداد بأطقم البحرية اللازمة لتأمين سلامة الملاحة.

للشركة أنشطة أخرى منها (الكشف عن الغازات للسفن ومنحها شهادات خلو من الغازات السامة والقابلة للاشتعال، إصلاح كشافات السفن، صيانة الوحدات العائمة الخشبية والحديدية والفيبرجلاس، عمل دراسات جدوى للمشروعات).

 

 

المصدر: المال

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *