أخبار مصر

«شنايدر إليكتريك» تورد المعدات والمهمات الكهربائية لـ«ظهر» بالإتفاق مع شركة «بتروبل»

إتفقت شركة بتروبل مع شنايدر اليكتريك على توريد المعدات والمهمات الكهربائية فى المرحلة الثانية لحقل ظهر.

وقالت مصادر مطلعة، إن شنايدر اليكتريك حصلت على أمر توريد المعدات الكهربائية لمشروع حقل ظهر، وسيصدر خطاب الضمان وسداد الدفعة المقدمة خلال أسبوع.

وأضافت أن شنايدر اليكتريك ستنتهى من توريد جميع المعدات والمهمات الكهربائية المتفق عليها نهاية الشهر الجارى، خاصة بعد تأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بضرورة ربط المشروع بالكامل على مرحلة الإنتاج خلال 2019.

وقال خالد كامل نائب رئيس شركة شنايدر إليكتريك لقطاع الطاقة فى تصريحات سابقة، إن حجم أعمال الشركة بالمرحلة الأولى من حقل ظهر فى البحر المتوسط بلغ 60 مليون يورو، نتيجة توريد المعدات الرئيسية للآبار بما فيها «شلاتر» الحقل الغازي.

وقال المهندس طارق الملا وزير البترول، إنه سيتم الانتهاء من تشغيل 3 وحدات فى حقل ظهر العملاق بشرق البحر المتوسط خلال أسابيع، وأن الإنتاج سيصل إلى 1.2 مليار قدم مكعبة غاز يوميا قبل شهر رمضان وهو أول طريق الوصول للاكتفاء الذاتى من الغاز.

وأضاف الملا، فى تصريحات صحفية، أن الوحدة الرابعة والخامسة من الحقل العملاق ستدخل على الإنتاج فى شهر أغسطس القادم، ومستمرين فى دعم الكهرباء بكافة كميات الغاز وهو من ضمن أولوياتنا كما سيتم الترويج لتحويل السيارات للعمل بالغاز كوقود بديل عن البنزين والسولار، وتابع نستهدف سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، كما أننا نعمل عبر تخفيض تكلفة استيراد الغاز بالتحرير فى الشبكات القومية المصرية.

 

 

المصدر: البورصة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *